سياسةمواضيع مختارة

الدول العربية تصدر مبادرة أمن البيانات بالاشتراك مع الصين

صحيفة يومية الشعب الصينية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ، أن إعلان “مبادرة التعاون بين الصين وجامعة الدول العربية بشأن أمن البيانات” ليس تجسيدًا حيًا للمصير المشترك للصين والدول العربية فحسب، وإنما يعكس المستوى العالي للتعاون الاستراتيجي الصيني العربي، ويساهم أيضا في تعزيز التعاون الرقمي بين الجانبين من أجل تحقيق نتائج أكبر، وضخ حكمة وقوة البلدان النامية في الحوكمة الرقمية العالمية. وفي الوقت نفسه، سيفيد إعلان هذه المبادرة التنمية الصحية للاقتصاد الرقمي العالمي ويعزز البناء العالمي لمجتمع المصير المشترك في الفضاء السيبراني.

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ في مؤتمر صحفي دوري عقد يوم 30 مارس الجاري، عن أن الصين والأمانة العامة لجامعة الدول العربية عقدتا مؤتمرا عبر تقنية الفيديو حول أمن البيانات بين الصين والدول العربية يوم 29 مارس الجاري، وأصدر الجانبان “مبادرة التعاون بين الصين وجامعة الدول العربية بشأن أمن البيانات”. وأصبحت الدول العربية أول منطقة في العالم لإصدار مبادرة أمن البيانات بالاشتراك مع الصين.

وأضافت هوا تشون يينغ، أن الصين أطلقت “المبادرة العالمية لأمن البيانات ” في سبتمبر العام الماضي، والتي ساهمت في صياغة قواعد الحوكمة الرقمية العالمية، وتلقت تعليقات إيجابية من العديد من البلدان حول العالم. وبادرت جامعة الدول العربية كمنظمة دولية إقليمية مهمة لدعم الصين، وأصدرت الدول العربية مبادرة مشتركة معها، مما يثبت تمامًا أن هذه المبادرة تتوافق مع اتجاه العصر والتطلعات المشتركة للمجتمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى