اقتصاد وأعمالالصين وموريتانياسياسةمواضيع مختارة

افتتاح الدورة الرابعة من معرض الصين و الدول العربية

افتتحت الدورة الرابعة لمعرض الصين والدول العربية اليوم الخميس في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، والتي ستستمر على مدار أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 2900 شركة ومؤسسة من الصين والدول العربية وغيرها.

ويهدف المعرض الذي يحمل عنوان “فرص جديدة ومستقبل جديد”، إلى ترسيخ جذور الصداقة وتعميق التعاون والتنمية المشتركة بين الصين والدول العربية، حيث تنظمه بشكل مشترك وزارة التجارة الصينية ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية، وحكومة منطقة نينغشيا.

وستشهد فترة إقامة المعرض بالإضافة إلى مؤتمر الافتتاح، عقد 8 معارض فرعية وفعاليات لتعزيز التجارة والاستثمار وغيرها في إطار المعرض.

ويعد التعاون الاقتصادي والتجاري موضوعا مهما للمعرض، كما ستقام قمة الصناعة والتجارة بين الصين والدول العربية ومنتديات ومؤتمرات تتناول مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والسياحة وغيرها.

وأصبح معرض الصين والدول العربية منصة هامة لتعزيز البناء المشترك للحزام والطريق بين الصين والدول الواقعة على طول طرق المبادرة ولا سيما الدول العربية، فضلا عن دوره الإيجابي في دفع التنمية الاقتصادية ورفع مستوى الانفتاح لمنطقة نينغشيا.

مثل موريتانيا في هذه النسخة كل من نائب رئيس الجمعية الوطنية السيد بيجل ولد هميد و النائب عن دائرة آسيا السيد محمد سالم أبو عبد الرحمن، الوفد الموريتاني قام بزيارة للمتحف الوطني الصيني و اطلع على أهم ما توصلت له التكنولوجيا الصينية في مجال المعلوماتية إلى جانب عقده لقاءات مع ممثلي شركات و جمعيات صينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق