الصين وموريتانيامواضيع مختارة

لقاء مدير موقع مانداريم مع طلبة الإعلام في جامعة الشعب في بكين (صور)

اللقاء تم بعد بناءا على طلب من إدارة الجامعة

بعد برقية من إدارة جامعة الشعب بعثتها للصحفي الموريتاني المصطفى ولد البو مدير موقع مانداريم للتبادل الثقافي بين موريتانيا و الصين، استقبل هذا الأخير مجموعة من طلبة الإعلام في جامعة الشعب في بكين في مقر إقامته في العاصمة الصينية و كان اللقاء عبارة عن مقابلة تلفزيونية طرح فيها المُحاور أسئلة عن تاريخ العلاقات الموريتانية الصينية و أهمية التبادل الثقافي و الإعلامي بين البلدين مع التركيز على التعاطي مع الإعلام و آلياته و أهدافه في كل من موريتانيا و الصين.

استمر اللقاء لما يقارب الساعتين استمر خلالها طالب الإعلام الذي يلعب دور المُحاور في طرح أسئلته و تساؤلاته محاولا الوصول لانطباعات المدير الشخصية عن الإعلام في الصين و رؤية الآخرين له و عن تصوره و فهمه لقفزة الصين الاقتصادية و أشهر الصور النمطية حول البلد و مواطنيه.

كان اللقاء وديا و كان الطلبة على قدر كبير من المهنية و الاطلاع و نهمين جدا لمعرفة كل مختلف و جديد حول بلد يسمعون باسمه للمرة الأولى.

كانت إجابات المدير عامة بصيغة إشهارية و تعريفية بالبلد و تصحيحية لإزالة أي لبس حوله و تفصيلية عند الحديث عن الجوانب التخصصية و الفنية و نقل للطلاب انطباعات الموريتانيين حول الصين بدقة و تجرد كما قام الطلبة بذلك بنفس الطريقة.

اللقاء كان فرصة حقيقية لتبادل إعلامي مثمر و فعّال و يتماشى مع الهدف الرئيسي الذي أنشأ من أجله موقع مانداريم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق