الصين وموريتانيادراسةمواضيع عامة

اهتمام صيني بطلاب قسم اللغة الصينية بجامعة نواكشوط

و م أ – نظمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في نواكشوط مساء امس زيارة لميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة لصالح 20 طالبا من قسم اللغة الصينية في كلية الاداب بجامعة نواكشوط.

وتابع الطلبة عروضا عن الخصائص الفنية المتميزة للميناء ودوره الحيوي والاساس في الاقتصاد الوطني والتقدم الذي شهده الميناء من خلال توسعة أرصفته بثلاثة مراسي تستقبل السفن على رصيف طوله 450 مترا وعرضه 69 مترا من الجيل الجديد. ويخصص احد المراسي للبواخر البترولية بحمولة أربعين ألف طن ورصيف خاص باستقبال السفن البترولية بحمولة عشرة آلاف طن وعمق يزيد على اثنى عشر مترا، وحاجز رملي طوله خمسة كلم لحماية المنشأة المينائية ومدينة نواكشوط من اي تسرب غير اعتيادي لمياه البحر وبناء حاجز مائي يقي من تآكل الشاطئ.

واستعرض القائم بالاعمال في سفارة الصين السيد وان جيان في لقاء مع طلبة قسم اللعة الصينية العلاقات المتميزة القائمة بين موريتانيا والصين و الشراكة القوية بين البلدين والتي تجسدت في مشاريع هامة شملت البنى التحتية الصحية، والكهربائية والزراعة والشباب والرياضة والجوانب الثقافية .وقال ان هذه العلاقات تتعزز في كل المجالات اكثر من خلال زيارات المسؤولين في البلدين .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق