الصين بعيون موريتانيةالصين وموريتانياسياسةمواضيع مختارة

موريتانيا تتسلم أجهزة تنفس اصطناعي من الصين

AMI

تسلمت بلادنا صباح اليوم السبت بمطار نواكشوط الدولي”أم التونسي” مساعدات طبية مقدمة من حكومة جمهورية الصين الشعبية، تمثلت في خمسة أجهزة للتنفس الاصطناعي مساهمة منها في كسب المعركة ضد فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور با هامباتى، رفقة الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة حليمة با ، لتعزيز جهود اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس في بلادنا ومساعدتها على القيام بعملها على أحسن وجه .

وقال مستشار الوزير الأول إن الهدية تترجم رسالتين أولاهما دعم جمهورية الصين الشعبية لصندوق التضامن وثانيهما الأخوة والصداقة بين الشعبين الموريتاني والصيني.

وأضاف أن هذه الأجهزة سيتم استعمالها في إطار مواجهة الجائحة وما بعدها، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية في البلد تحت السيطرة وذلك بفضل ارتفاع نسبة حالات الشفاء وتراجع عدد الوفيات، معربا عن شكره للحكومة الصينية التى ظلت على مدى العصور سباقة في مد يد العون لموريتانيا.

وبدوره عبر سعادة السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا السيد زهانغ جيانغو عن سروره بتسليم هذه الهدية المقدمة من الحكومة الصينية والمتمثلة في خمسة أجهزة للتنفس الاصطناعي المكثف قادمة من جمهورية الصين الشعبية على متن طائرة خاصة لمساعدة موريتانيا في جهودها الرامية إلى القضاء على انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

كما هنأ السلطات الموريتانية على نجاح الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، مجددا تأكيده على متانة العلاقات الصينية الموريتانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى