الصين وموريتانيامواضيع عامة

موريتانيا تستقدم بعثات طبية من الصين

نقلا عن موقع الأخبار

وقعت موريتانيا الأربعاء اتفاقية تعاون مع الصين تنظم استقدام بعثات طبية صينية إلى موريتانيا في إطار التعاون في المجال الطبي بين البلدين.

 

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني الأمين العام لوزارة الصحة أحمد ولد اجه، وعن الصين سفيرها في نواكشوط ازهانغ اجيانغو.

 

الأمين العام لوزارة الصحة أشاد بمستوى التعاون بين البلدين في المجال الطبي، معربا عن امتنانه للجانب الصيني لكل ما قدمه وسيقدمه من دعم في مجالات التعاون المختلفة عموما وفي المجال الصحي خصوصا، مؤكدا استعداد قطاعه لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لرفع هذا التعاون بين البلدين خدمة لشعبيهما .

 

أما السفير فاستعرض في كلمته جوانب من هذا التعاون الصيني الموريتاني في المجال الصحي كتشييد المنشآت الطبية وترميمها وتجهيزها، إضافة إلى تنظيم إرسال البعثات الطبية الصينية للخدمة في موريتانيا.

 

وخلدت موريتانيا والصين إبريل الماضي الذكرى الخمسين لإيفاد أول بعثة طبية صينية إلى موريتانيا، وذلك في احتفالية أقيمت بالمناسبة في مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط.

 

وكشف وزير الصحة كان بوبكر خلال خطاب بالمناسبة أن عدد البعثات الطبية الصينية إلى موريتانيا بلغ 32 بعثة طبية مكونة من 800 طبيب، مشددا على أن ذلك ساهم في تعزيز مجالات تكوين الكادر الطبي في موريتانيا.

 

كما نظم على هامش الاحتفالية معرضا للصور يبين مجالات تدخلات البعثة الطبية الصينية طيلة الخمسين عاما المنصرمة، وشملت هذه التدخلات الجراحة، والعيون، وطب النساء، وطب الأطفال، إضافة للطب التقليدي الصيني، والمراقبة الوبائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى