اقتصاد وأعمالالصين بعيون موريتانيةالصين وموريتانياثقافةمواضيع عامة

مركز الاستطباب الوطني يحتفل بالذكرى 50 لايفاد أول بعثة طبية صينية الى موريتانيا

نقلا عن AMI

أشرف وزير الصحة البروفسير كان ببكر رفقة السفير الصيني في موريتانيا سعادة السيد ازهانغ جانكو اليوم الاربعاء بمركز الاستطباب الوطني في نواكشوط على فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين لا يفاد أول بعثة طبية صينية الى موريتانيا في إطار التعاون الموريتاني الصيني في مجالات الصحة .

و أشاد وزير الصحة بالمناسبة بالتعاون بين موريتانيا والصين خاصة في المجال الصحي , مبرزا أهمية هذا التعاون الذي تميز بإيفاد 32 بعثة طبية مكونة من 800 طبيب , الامر الذي ساهم في تعزيز مجالات تكوين الكادر الطبي في موريتانيا .

واستعرض العديد من نماذج التعاون بين البلدين والمتمثلة في بناء أول جامعة (المركب الجامعي ) إضافة الى تشييد مراكز الاستطباب في سيلبابي وكيفة والصداقة والمعهد الوطني للصحة العمومية، مؤكدا أن الاحتفال بمرور نصف قرن يعكس صدق نوايا البلدين في تطوير مجالات التعاون المتعددة .

وشكر السيد الوزير الحكومة الصينية على الجهود التي ما فتئت تقدمها للشعب الموريتاني في مجال الخدمات الطبية.

وأضاف أن هذا التعاون اثمر زرع القرنية لبعض مرضى العيون السنة الماضية خلال زيارة بعثة طبية صينية في مجال العيون.

وبدوره أكد السفير الصيني أن البعثة الطبية الصينية في موريتانيا تعتبر الاحتفال بهذه الذكرى دعما وتعزيزا لدورها الفاعل لتطوير هذا التعاون في المجال الصحي تنفيذ لطموحات رئيسي البلدين .

واضاف أن الصين مستمرة في تنمية الصداقة العميقة التي تربط بين الشعبين.

وعاين وزير الصحة رفقة السفير الصيني معرضا للصور يبين مجالات تدخلات البعثة الطبية الصينية طيلة الخمسين عاما المنصرمة والتي تشمل الجراحة والعيون وطب النساء وطب الاطفال اضافة الى الطب التقليدي الصيني , والمراقبة الوبائية .

وتتواجد هذه البعثة في نواكشوط وسيلبابي وكيفة والنعمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى