سياسةمواضيع مختارة

تقدير صيني لدور الرئيس الموريتاني في جهود مكافحة الإرهاب

أعربت الصين عن تقديرها للدور الذي يضطلع به رئيس موريتانيا “محمد ولد عبد العزيز” في تعزيز جهود مكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني “شي جين بينج” مع نظيره الموريتاني “محمد ولد عبد العزيز” اليوم /الأحد/ قبيل قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين-أفريقيا التي تنطلق غدا.

وقال شي جين بينج إن العلاقات الصينية الموريتانية مثال جيد على علاقات الصين مع الدول الأفريقية والنامية، وإن الصين تعتبر موريتانيا صديقا وشريكا مخلصا وموثوقا به، وتقدر الدعم الثابت الذي تقدمه دائما بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية والقضايا الرئيسة للصين.

وأضاف أن الصين ستواصل دعم موريتانيا في جهودها الرامية إلى الحفاظ على الاستقرار والسعي نحو التنمية، مؤكدا ضرورة اعتبار الجانبين التعاون في إطار مبادرة “الحزام والطريق” نقطة انطلاق جديدة لدفع التعاون في المجالات الرئيسة بما فيها البنية التحتية، وتعزيز قدرة موريتانيا على تحقيق التنمية.

من جانبه، قال رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز إن بلاده تشيد بدعم الصين القوي للتعددية وإسهامها في السلام والأمن العالميين، وتقدر اقتراح الرئيس الصيني بناء مجتمع له مستقبل مشترك للإنسانية.

وأضاف أن موريتانيا تتمسك بقوة بسياسة “صين واحدة”، وأنها تعتقد أن مبادرة “الحزام والطريق” ستعزز التنمية المشتركة بين أفريقيا والصين في الوقت الذي ستعزز فيه قمة التعاون بين أفريقيا والصين بناء مجتمع أقوى مع مستقبل مشترك.

وشهد الرئيسان بعد الاجتماع توقيع وثائق تعاون ثنائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى