اقتصاد وأعمالالصين وموريتانياسياسةمواضيع مختارة

في إطار التعاون الموريتاني الصيني…الرئيس الموريتاني يدشن شبكة الصرف الصحي

صحراء ميديا

دشن  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الجمعة مشروع شبكة الصرف الصحي في العاصمة نواكشوط ، الذي يهدف إلى شفط مياه الأمطار عن مقاطعات لكصر، الميناء، السبخة، تفرغ زينة، وتيارت .

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع ما يناهز 15 مليارا من الأوقية، تم الحصول عليها في إطار تعاون بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية.

وشمل المشروع تنفيذ شبكة تجميع المياه الراكدة في المناطق المنخفضة والمحاور الرئيسية، تغطي مساحة تزيد على 15 كلم2 و يبلغ طول القنوات 31 كلم من الأسمنت المسلح.

بالإضافة إلى وضع 11 كلم من أنابيب تحت الضغط مصنعة من الألياف الزجاجية يتراوح قطرها ما بين 1100 و 1500 مم، وانجاز 4 محطات ضخ في لكصر و تفرغ زينة والميناء و السبخة.

وستمكن هذه المنظومة من ضخ كمية إجمالية تقدر ب 225000 م3 يوميا مما يسمح بامتصاص تساقطات مطرية كميتها 50 مم في أقل من 5 ساعات.

وقال وزير المياه والصرف الصحي اسلم ولد سيدي المختار ولد لحبيب أن شبكة للصرف الصحي في مدينة نواكشوط أعطىت نتائج ايجابية ساعدت المواطنين في الرجوع إلى أماكنهم بعد هجرها سنوات كما هو الحال في حي سكوجيم واحياء تفرغ زينه والميناء والسبخه.

وعانت العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال السنوات الأخيرة، من تجمع المياه الراكدة خاصة في موسم الأمطار، نظرا لغياب شبكة للصرف الصحي في المدينة التي تأسست في خمسينيات القرن الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق