الصين بعيون موريتانيةالصين وموريتانياثقافةمواضيع مختارة

وزير الثقافة الموريتاني: الصين أسهمت في صياغة مبادئ حقوق الإنسان

الأخبار

قال وزير الثقافة الموريتاني محمد الأمين ولد الشيخ إن جمهورية الصين الشعبية “أسهمت في صياغة مبادئ حقوق الإنسان، ونسجت خيوط المحبة بين شعوب العالم”، مؤكدا أن علاقاتها مع العالم العربي شهدت تسارعا نوعيا مع إنشاء منتدى للتعاون الصيني العربي.

ووصف ولد الشيخ في كلمة باسم موريتانيا في افتتاح الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الثقافة لمنتدى التعاون الصيني العربي بأن المنتدى “يعتبر بوابة تبادل مفتوحة على مصراعيها، وتجربة رائدة، وفرصة ثمينة، ونمطا جديدا يكفل تطوير التبادل الثقافي والاجتماعي، ويفتح المجال في ميداني الخبرة والاستثمار”.

وأكد ولد الشيخ أن الطرفين “اقتنعا بأن حيوية الحضارات تكمن بالتواصل والتلاحم رغم التباعد الجغرافي الذي لم يفصل بين أطراف العائلة الواحدة فتلاقت الحضارتان العربية والصينية عبر تاريخهما المشترك وعبر البناء الثقافي والفني”.

وشدد ولد الشيخ على ضرورة الدفع “بوتيرة الارتقاء بالثقافة كأداة حاسمة من أدوات التنمية والعمل على توزيع ثمارها بعدالة وإنصاف على كل شعوب العالم”.

وأوضح الوزير أن علاقة جمهورية الصين الشعبية بالعالم العربي تعود إلى عقود بعيدة حافلة بالتعاون المشترك والعمل المثمر.

وذكر ولد الشيخ بأن موريتانيا التي أطلق عليها الرحالة والمفكرون ألقابا تشريفية عديدة من بينها أرض الرجال كانت تمثل جسرا عبرت عليه حضارات سبيلا لنشر الإخاء وإشاعة ثقافة السلام و التسامح بين الشعوب.

وبدأ اليوم الخميس في مدينة اتشيغدو الصينية منتدى التعاون الثقافي العربي الصيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق